ناشر الأصول

null معالي رئيس جامعة الباحة يرعى اللقاء الترحيبي للملتحقين ببرامج مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية

معالي رئيس جامعة الباحة يرعى اللقاء الترحيبي للملتحقين ببرامج مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية

رعى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور  عبدلله بن يحيى الحسين اللقاء الترحيبي للملتحقين ببرامج مشروع (الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية) الذي نظمته الجامعة ممثلة في كلية التربية، بحضور أصحاب السعادة وكلاء ووكيلة الجامعة والمستشار بوزارة التعليم والمشرف على البرنامج الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالمحسن البديوي  ومدير عام التعليم بمنطقة الباحة، ومدير التعليم بمحافظة المخواة وعدد من عمداء ووكلاء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة ومنسوبي ومنسوبات الجامعة عبر منظومة التعلم الإلكتروني رافد.
وقد رحب معالي رئيس الجامعة في كلمته الافتتاحية بالمستشار والمشرف على البرنامج ومدير عام التعليم بمنطقة الباحة، ومدير التعليم بمحافظة المخواه والحضور من منسوبي الجامعة ومنسوبي التعليم الملتحقين ببرامج المشروع في الدبلومات العليا المختلفة، وأشار معاليه إلى الجهود التي بذلتها الوزارة في بناء هذه البرامج،  وأن الجامعة تسعد بأن تساهم في مشاريع الوزارة التي تلبي حاجات الميدان التربوي، وذلك بتسخير ما لديها من الكفاءة العالية من الخبرات العلمية والأكاديمية، والخبرة التي تمتلكها كلية التربية؛ مما سيسهم في تحقيق مخرجات متميزة لبرامج المشروع بمشيئة الله.
وبدوره قدم عميد كلية التربية الدكتور صالح بن أحمد دخيخ شكره لمعالي  رئيس الجامعة على ما تلقاه كلية التربية من دعم ورعاية واهتمام مما مكنها من المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة، وأكد على أهمية الشراكة بين الجامعة ممثلة في كلية التربية والميدان التربوي لإنجاح برامج مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية والذي يهدف إلى إكساب الملتحقين بالمشروع تخصصات حديثة تتماشى مع توجهات الوزارة المتعلقة بتطوير المناهج في الميدان التربوي بما يحقق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠؛ حيث  يشارك في تنفيذ برامج المشروع كلية التربية وعدد من الكليات التخصصية ذات العلاقة بالدبلومات المتعددة؛
كما رحب عميد كلية التربية  بقادة وفرسان الميدان التربوي من المعلمين والمعلمات الملتحقين ببرنامج المشروع في الدبلومات العليا المختلفة، ودعا إلى أهمية التعاون والتشارك للوصول إلى تحقيق أهداف الوزارة من هذا المشروع.
وفي ورقة بعنوان " نظرة مستقبلية لمشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية" قدمها سعادة المستشار والمشرف على البرنامج الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد المحسن بديوي، أكد على سبب استحداث هذه البرامج والهدف منها، والدعم الذي تقدمه وزارة التعليم لتطوير منسوبي الميدان التربوي من خلال الشراكة الفاعلة مع الجامعات السعودية.
ثم تناول سعادة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمد الغامدي وكيل كلية التربية للشؤون الأكاديمية خطط البرامج بشكل عام من حيث المقررات ونظام الدراسة وعدد الساعات وكذلك استعرض أعداد المرشحين في كل برنامج على مستوى تعليم الباحة وتعليم المخواة.
وفيما يتعلق بالخدمات المساندة للتعلم والتي تقدمها جامعة الباحة فقد أظهر العرض الذي قدمه الدكتور  خالد بن معدي عسيري عميد شؤون المكتبات الخدمات التي تقدمها العمادة للملتحقين بالبرنامج وآلية الوصول للمراجع الورقية والمصادر الالكترونية وأدلة البحث عنها.
وفي نفس سياق لتقديم الخدمات المساندة؛ استعرض عميد التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور حسن بن عبدالله الغامدي منظومة التعلم الإلكتروني (رافد) وكيفية دخول الطلبة للمقررات وإدارة التعلم عن بُعد.
وفي نهاية اللقاء فتح المجال للمداخلات والتساؤلات حيث داخل سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحي الغامدي وسعادة وكيل الجامعة د. عبدالرحمن بن مساعد الشرفي وسعادة مدير عام التعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني وسعادة مدير التعليم بمحافظة المخواة  الدكتور علي بن محمد الجالوق وبعض المشاركين من الهيئة الأكاديمية والملتحقين بالبرامج.

ناشر الأصول