ناشر الأصول

null معالي رئيس الجامعة يرأس الجلسة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442-1443هـ

معالي رئيس الجامعة يرأس الجلسة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442-1443هـ

ترأس معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الخامسة للعام الجامعي 1442-1443هـ بحضور أعضاء مجلس الجامعة: أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ووكلاء ووكيلة الجامعة، وعمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة بقاعة مجلس الجامعة بالمبنى الإداري بالمدينة الجامعية.
ورفع معالي رئيس جامعة الباحة في بداية الجلسة نيابة عن جميع منسوبي الجامعة ومنسوباتها، وطلابها وطالباتها، عظيم الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله - ، بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1443-1444هـ (2022م)، وما تضمنته من مؤشرات دالة على متانة اقتصادنا السعودي، وقوته، ونموه، واستقراره.
وأكد معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين، على أنه ما كان لهذا أن يتحقق لولا فضل الله سبحانه وتعالى، ثم بالحكمة والحصافة التي تمتلكها قيادتنا الرشيدة، وهو ما يؤكد -أيضًا-على أن الحكومة -أعزها الله-ماضية في مواصلة مجهوداتها الكبيرة؛ لتنفيذ الإصلاحات الداعمة للاستدامة المالية، والانضباط المالي، وتعزيز كفاءة الانفاق؛ لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.
وقال معالي رئيس جامعة الباحة " ومما يزيد من اعتزازنا وفخرنا بقيادتنا الرشيدة -حفظها الله-أن ما تم تخصيصه من ميزانيات للتعليم؛ لهو دليل على الدعم السخي، والرؤية الثاقبة القائمة على الاهتمام بالتعليم لما له من أثر كبير في بناء الأمم وتقدمها، خاصة في ظل النجاحات المتلاحقة، والمنجزات المتميزة التي تحققت للعملية التعليمية بكافة مستوياتها".
وأشاد معاليه بالجهود التي بذلت في داخل الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام، وبالنجاحات التي تحققت سواء على المستوى التعليمي، أو الأكاديمي، أو الإداري، وما كان لهذا أن يتحقق لولا فضل الله تعالى، ثم بالعمل الدؤوب، والجهد المستمر.
كما حث معالي الأستاذ الدكتور الحسين، أبنائه الطلاب، والطالبات على مضاعفة الجهد، وبذل الوقت، لتحقيق أهدافهم المرجوة، خاصة ونحن على أعتاب اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، مع وجوب مراعاة التقيد بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا.
  ثم بدأ المجلس بمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
من جهته أوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أمين المجلس الأستاذ الدكتور غانم الغامدي أنّ المجلس ناقش في اجتماعه العديد من الموضوعات الأكاديميّة، والإداريّة المختلفة، وأصدر حيالها عدد من القرارات. ومنها تعيين عدد من منسوبي الجامعة العائدين من البعثة بعد حصولهم على درجة الدكتوراه على درجة أستاذ مساعد، وابتعاث عدد من المعيدين والمحاضرين، وتمديد ابتعاث عدد من المحاضرين والمعيدين ممن هم على رأس البعثة، وإنهاء خدمات عدد من المعيدين والمحاضرين، واعتماد التوصيف المعتمد والمحتوي العلمي المطور لبعض مقررات متطلبات الجامعة، وإعادة احتساب الساعات المعتمدة لمقرر اللغة الإنجليزية المقدم ضمن برنامج السنة التحضيرية، واعتماد تشكيل لجنة المراجعة ولجنة الاستثمار حسب ما نصت على اللائحة المنظمة للشؤون المالية في الجامعات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع الأكاديمية والإدارية.

ناشر الأصول