ناشر الأصول

null شهد لقاء أبوي بمعالي رئيس الجامعة : جامعة الباحة تقيم لقاءً تعريفياً للطلبة المستجدين للعام الجامعي الحالي

شهد لقاء أبوي بمعالي رئيس الجامعة : جامعة الباحة تقيم لقاءً تعريفياً للطلبة المستجدين للعام الجامعي الحالي

أقامت جامعة الباحة حفل استقبال للطلاب المستجدين للعام الجامعي الحالي 1443هـ، بحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ووكلاء ووكيلة الجامعة وعمداء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة، وذلك بالمسرح الرئيس في المدينة الجامعية.
وأقيم بهذا المناسبة حفل خطابي ألقى معالي رئيس الجامعة خلاله كلمة قدّم الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -على ما توفره الدولة من إمكانياتٍ هائلةٍ وكبيرةٍ في كل مجالات الحياة، وبالأخص الدعم الكبير الذي يجده التعليم، والذي تجني ثماره جامعة الباحة.
وقال معاليه إن الجامعة تمكنت بفضل الله ثم بفضل جهود ودعم حكومتنا الرشيدة بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ومن حث ومتابعة مستمرة من معالي وزير التعليم ومعالي النائب للجامعات والبحث والابتكار، تمكنت من تحقيق قفزات نوعية وأن توفر لطلابها وطالباتها جميع الخدمات اللازمة التي تعينهم على دراستهم، في بيئة أكاديمية وتعليمية محفزة.
ورحب معاليه بالطلبة المستجدين، راجيًا لهم دوام التوفيق في دراستهم في رحاب الجامعة وتحقيق أمنياتهم وطموحاتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في صنع مستقبل مشرق لهم وللوطن، كما حثهم على الانضباط في الحضور، والجد والاجتهاد مع التقيد بالإجراءات الاحترازية وخطة العودة الحضورية الآمنة.
من جانبه نوه سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الغامدي بالدعم السخي الذي تلقاه الجامعة من القيادة الرشيدة وأحد أن الجامعة حريصة على تقديم كل الخدمات والامكانات لطالباتها وطلابها.
كما أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور أحمد إبراهيم آل ساعد في كلمته على أن عمادة شؤون الطلاب تحرص على تحقيق الأهداف المرسومة لها من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة داخل وخارج الجامعة، والخدمات التي تقدمها للطلبة جميعهم، كما أوضح أنَّ العمادةَ تسيرُ وفقَ رؤية الجامعة، ورسالتها، وأهدافها، وتطلعاتها، وتحظى بشكلٍ خاص بالتوجيهات السديدة والمتابعة المستمرة من معالي رئيس الجامعة.
وقد قدم الحفل الخطابي الطالبة مشاعل ماجد الزهراني فيما أكدت الطالبة رؤى سعيد الزهراني في كلمتها التي ألقتها نيابة عن الطلبة، أنهم سيكونون لبنات صالحة وإضافة فاعلة وأوسمة شرف للجامعة بهمتهم ونشاطهم وقالت "سننطلق نحو البداية الجادة لمسيرة الإبداع لتحقيق الرؤية الطموحة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين –حفظهم الله –".
تلي ذلك حوار بين طالبة متخرجة وطالبة مستجدة، شارك فيه كل من الطالبة زهراء جمعة والطالبة شمس السليماني.
عقب ذلك بدأ اللقاء الأبوي المفتوح مع معالي رئيس جامعة الباحة بإدارة الطالب يزيد سعيد الغامدي والطالبة لمى فهد الغامدي حيث فتح باب المناقشة للرد على عدد من الاستفسارات الواردة من الطلبة والإجابة عليها وتوضيحها بكل شفافية، وذلك بهدف تعريف الطلبة بكافة المعلومات المراد معرفتها وتوضيح اللوائح والأنظمة في مختلف المجالات.
وفي ختام اللقاء تم سحب عدد من الجوائز للطلبة الحاضرين وتكريم الجهات المشاركة في تنظيم اللقاء.

ناشر الأصول