أصالة ًعن نفسي ونيابة ًعن منسوبي ومنسوبات كلية العلوم أرحب بكم في موقع كلية العلوم بجامعة الباحة.

 

تعتبر كلية العلوم واحدة من أقدم كليات جامعة الباحة ومنذ أن تم تأسيسها فقد عمد جميع منسوبيها من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وإداريين وفنيين إلى بذل ما يستطيعون لتحقيق أهداف ورؤية الكلية ومن ذلك إعداد الطلاب للنجاح والقيادة وإثرائهم علمياً ومهنياً ليكونوا خريجين واثقين من أنفسهم يمتلكون المهارات العلمية المميزة والجودة والكفاءة العالية، منافسين في سوق العمل على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، السوق الذي يتميز بالتنافسية العالية والتغيير التقني والعلمي المثير والسريع جداً.

 

تقدم كلية العلوم درجة البكالوريوس والماجستير في عدة مجالات علمية مختلفة. وأريد الاشارة إلى أنه مهما اختلفت ميول طلابنا العلمية فنحن نسعى جاهدين إلى توسيع مداركهم العلمية والعملية وتوفير بيئة تعليمية جاذبة تزيد من اهتمام الطلاب بالتعلم وتطوير مهاراتهم المختلفة واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يتواكب مع رؤية وطننا الطموحة رؤية 2030.

 

وإيماناً منا بأهمية الدراسات العليا والبحث العلمي وما يصنعه من تغيير إيجابي وتطوير مذهل على صعيد الأفراد والمجتمعات فقد تم إنشاء وحدة خاصة بالدراسات العليا والبحث العلمي سعياً منا لتطويرالبحث العلمي واتخاذه سبيلاً في تطوير وخدمة المجتمع، وكذلك تشجيع أعضاء هيئة التدريس السعوديين والمتعاقدين إلى النشر العلمي في المجلات العالمية المرموقة مع ما يتوافق مع رؤية وأهداف الجامعة. كما يسعدني أن أنوه بعمل وحدة الأنشطة وأدعوا أبنائي وبناتي من الطلاب والطالبات للالتحاق بالبرامج العلمية والاعلامية والثقافية المنوعة والتي تصقل مواهب طلابنا وطالبتنا وتحافظ على أوقاتهم.

 

وإدراكاً منا بالدور الكبير الذي يقوم به الاداريين والفنيين بالكلية فقد تم تشجيع جميع الاداريين والفنيين بالكلية للالتحاق بالدورات الادارية والفنية التي من شأنها تطوير العمل الاداري وتحقيق السرعة والجودة في العمل بالكلية.

 

د. سعد محمد حولدار

السيرة الذاتية: