عميد كلية ادارة الاعمال

                                                                                    د. محمد سعود الزهراني

تعيش مملكتنا الغالية قفزات نوعية في شتى المجالات، حيث تشهد تسارعاً في عجلة التنمية وتدشين العديد من المشروعات التي تهدف الى امتلاك الادوات والقدرات التي تساعدها على تحقيق درجة عالية في التنافسية من خلال الابتكار والريادة وبناء اقتصاد متنوع. ولذلك فقد اولت حكومتنا الرشيدة اهتماماً كبيرا بالجوانب العلمية والبحثيةعلى مدى السنوات الماضية من خلال رفع التوسع في إنشاء الجامعات والمعاهد ومراكز البحوث ومخصصات البحث العلمي.

ان كلية ادارة الاعمال بما تحتويه من كفاءات علمية وبحثية تسعى الى المساهمة في خدمة هذا الوطن العزيز من خلال تصميم وانتاج ونشر المعرفة في المجتمع الأكاديمي والمحلي. وقد حرصت الكلية على العمل في إطار خطة استراتيجية متكاملة تدعم الانتاج العلمي والبحثي والمعرفي المتميز، في ضوء ثقافة تنظيمية صحية راعية للابداع والابتكار في مجالات متعددة تشمل الادارة والتسويق والمحاسبة ونظم المعلومات الادارية.

  • البدء في السعي للحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني NCAAA والدولي AACSB
  • تبني التدريب والتطوير كاستراتيجية لبناء القدرات ونقل الخبرات والمعارف بين اعضاء هيئة التدريس  خلال عقد لقاءات  وورش تدريبية في مختلف التخصصات.
  • دمج الطلاب في البيئة الاكاديمية وتنمية انتماءهم للكلية من خلال اتاحة الفرصة للطلاب لتولي ادارة هذه الانشطة والمشاركة الفاعلة فيها , وكذلك تقديم حزمة متكاملة من الورش التدريبية بشكل اسبوعي لتنمية مهارات الطلاب الشخصية والاجتماعية والمهنية.
  • التاسيس لثقافة ريادة الاعمال من خلال نشاطات نادي ريادة الاعمال والذي تقد خدمات عديدة ومتنوعة  ثقافة العمل الحر لدى الطلاب وتشجيعهم على المضي قدما نحو انشاء مشاريعهم الخاصة.
  • التعاون والتكامل مع مكونات المجتمع المحلي المختلفة , فقد قدمت الكلية العديد من البرامج والورش التدريبية للموظفين في القطاعين العام والخاص, وياتي ملتقى ريادة الاعمال والذي تنظمه الكلية في شهر مايو القادم كاحد اهم الفعاليات التي تهدف الى خدمة منطقة الباحة من خلال نشر ثقافة ريادة الاعمال وتقديم عدد من التجارب الرائدة لرواد اعمال, وكذلك المعارض المصاحبة لعدد من القطاعات المهتمة والراعية لرواد الاعمال.

وختاما فان كلية إدارة الاعمال  تتطور وتتقدم وتطمح دائما لتحقيق الافضل, انطلاقا من ثقتها في قدرات وكفاءات منسوبيها ودعم قيادة هذه الجامعة ممثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك واصحاب السعادة وكلاء الجامعة.

 واسال الله ان يديم على هذا البلد الكريم نعمة الامن والامان والاستقرار.

الدكتور/ محمد بن سعود الزهراني

عميد كلية ادارة الاعمال