مقدمة :

إدارة المتابعة من الإدارة المكملة لجميع الإدارات بجامعة الباحة للوصول بها إلى مصاف الجامعات العالمية.ولا يقتصر دورها على وظيفة الرقابة فقط بل هي إدارة مساعدة للإدارات والموظف لكشف العوائق والمشاكل التي تعيق انجاز الأعمال. ومن ثم العمل على تصحيح واقتراح الحل المناسب للمشكلة حسب توجيهات الإدارة العليا بالجامعة بالإضافة إلى تنمية وتقوية الرقابة الذاتية لدى منسوبي الجامعة لأداء الأعمال بكل جد واجتهاد .

مفهوم المتابعة :

متابعة سير العمل الإداري وأدائه وضبطه وفق ضوابط الخدمة المدنية والخطط الإستراتيجية للإدارة العليا بالجامعة للوصول للأهداف الموضوعة مع جميع الإدارات بأعلى مستوى .

الهدف العام للمتابعة :

تنمية وتقوية الرقابة الذاتية لدى الموظفين ومراقبة انتظام الدوام وإبراز الإيجابيات وتشجيعها واكتشاف السلبيات ومعالجتها لدى منسوبي الجامعة بصفة عامة .

مهمات وحدة المتابعة :

?       القيام بجولات متابعة ( تفتيشية ) لمختلف وحدات الجهاز .

?       القيام بإجراءات الرقابة والتحريات اللازمة في مختلف أقسام الجهاز .

?       مراقبة سير العمل في الجهاز  والوحدات التابعة له .

?       إجراء التحقيقات الأولية .

?       مراقبة انتظام الدوام .

?       التخاطب مع هيئة الرقابة والتحقيق في الموضوعات ذات العلاقة .

?       العمل على تقوية مفهوم الرقابة الذاتية لدى موظفي الجهاز .

?       تنظيم وحفظ الملفات والمعلومات الخاصة بأعمال المتابعة .

?       تقديم الاقتراحات لتسهيل وتحسين العمل بالجهاز .

?       إعداد الإجراءات الخاصة بالإدارة .

?       إعداد التقارير الدورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها .