مهام إدارة التطوير الإداري:

1)  تنمية مهارات العاملين بالجامعة وتحسين أدائهم من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

2)  إجراء الدراسات التنظيمية وتحديث الأدلة التنظيمية للجامعة وتحديثها بصفة مستمرة أو حسب الحاجة.

3)  تبسيط إجراءات العمل ، وتصميم وتطوير النماذج والآليات المستخدمة لذلك مع التحديث المستمر لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

4)   وضع المعايير والآليات اللازمة لتحسن الأداء واستخلاص المؤشرات التي سيتم على أساسها قياس أداء الوحدات الإدارية بالجامعة.

5)  وضع الآليات والضوابط المنهجية التي سيتم على أساسها قياس وتقييم أداء العاملين وتحديد المؤشرات المطلوبة لذلك.

6)    المشاركة في وضع النماذج التي سوف تستخدم لقياس الأداء بالجامعة.

7)    المشاركة في الإعداد والتنفيذ للدورات اللازمة لتحسين الأداء ورفع الكفاءة الإنتاجية.

8)  التنسيق المستمر مع جميع أقسام ووحدات الجامعة فيما يتعلق بتطوير الأداء وتطبيق الجودة الإدارية.

9)    المشاركة في وضع البرامج المتعلقة بعلاقات الموظفين والأقسام داخل الجامعة.

10)             متابعة اللوائح المتبعة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها.

11)     تبسيط إجراءات العمل في الجهاز وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.

12)     متابعة المعدات والأجهزة والاداوات المكتبية المستعملة في الجهاز وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها ، واقتراح ما يناسب أغراض الجهاز منها.

13)     متابعة وتقييم أداء العاملين في الجهاز وإعداد تقارير بهذا الخصوص ورفعها إلى الجهات المعنية.

14)     إنشاء نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها.

15)             إعداد السياسات والإجراءات المتعلقة بجودة العملية الإدارية.

16)     تقديم الاقتراحات والمشورة فيما يتعلق بالبرامج والآليات والأساليب الهادفة إلى تنمية الموارد البشرية ورفع الكفاءة الإنتاجية داخل الجامعة.

17)     نشر ثقافة الجودة لدى العاملين بالجامعة وإجراء التدريب اللازم لتطبيقها واستخدام أدوات الجودة في ذلك.

18)             تحليل البيانات والإحصائيات المطلوبة للتحسين المستمر وفقا لأدوات الجودة وطرقها.

19)     الإعداد لاجتماعات لجان الجودة الإدارية والمشاركة فيها إضافة إلى القيام بسكرتارية الاجتماعات ومتابعة نتائجها.

20)             متابعة تطبيق النتائج والقرارات المتعلقة بمهام الإدارة وأنشطتها.

21)     التنسيق مع الجهات الخارجية ذات العلاقة حيال أي نشاط مشترك وتمثيل الجامعة في ذلك.

22)     المشاركة في أي أنشطة أخرى أو لجان أو فرق عمل ترتئيها إدارة الجامعة وتهدف إلى تحسين الأداء ورفع الكفاءة الإنتاجية.

23)     المشاركة في حل المشاكل أو الشكاوى من خلال ما يتوفر لدى الإدارة من معلومات وبيانات إحصائية.

24)             المشاركة في وضع الخطط العامة للجامعة ومتابعة تنفيذها .

25)             أي مهام أخرى تسند إليها وفي حدود الاختصاص.