•  
  • مقدمة:

تقوم الإدارة بخدمة مبتعثي الجامعة في الداخل والخارج وهي إحدى الإدارات التابعة لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ويرتبط المشرف العام على إدارة البعثات والعلاقات الجامعية مباشرة بوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وتعتبر إدارة البعثات همزة وصل ما بين كليات الجامعة والملحقيات الثقافية السعودية في بلدان الابتعاث المختلفة وبين كليات الجامعة والجامعات السعودية الأخرى، بما يؤدي إلى التنويع الثقافي والعلمي المفيد وذلك خدمة لمنسوبي الجامعة.

كما تقوم الإدارة بعمل الإجراءات اللازمة لإيصال ما يحتاجه المبتعث إلى كليته، وكذلك ما تحتاج الكليات إيصاله إلى مبتعثيها، ومتابعة ذلك حتى يصدر القرار الإداري المطلوب لذلك إن لزم الأمر، وذلك كما في الحالات التالية: (ابتعاث، ترقية بعثة، تمديد بعثة، تغيير جامعة، تغيير تخصص، رحلة علمية، دراسة مواد عن بعد، إنهاء بعثة).

وتقوم الإدارة كذلك بمتابعة المبتعث في مقر البعثة من خلال الملحقيات الثقافية لمعرفة سيره الدراسي واتخاذ ما من شأنه تحقيق الهدف المنشود من ابتعاثه.

 

الرؤية:

تحقيق رؤية الجامعة لابتعاث منسوبيها في الجامعات المرموقة داخلياً وخارجياً للحصول على أفضل المؤهلات التي تخدم الجامعة كل حسب تخصصه.

 

  • الرسالة:

أداء المهام المناطة بالإدارة على الوجه المطلوب لتحقيق رؤية الجامعة وتسهيل الإجراءات والطلبات التي يحتاجها المبتعثون.

 

  • الأهداف:

- إنجاز جميع المهام المطلوبة من الإدارة على الوجه المطلوب في أسرع وقت ممكن.

- السعي لربط وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والكليات والإدارة إلكترونياً بنظام سفير العمل لتقليل الوقت المطلوب لإنجاز المعاملات.

- تطوير العمل الإداري بالإدارة وتنفيذ جميع المعاملات والطلبات إلكترونياً.